الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

حوار الرفيق المناضل خضير المرشدي(درس ايماني وانساني واخلاقي )

حوار الرفيق المناضل خضير المرشدي(درس ايماني وانساني واخلاقي )

حوار الرفيق المناضل خضير المرشدي(درس ايماني وانساني واخلاقي )






الشرف الحقيقي هو هوية شاملة للانسان الشريف ، تعبر عن تكوينه النفسي والروحي والخلقي ، وعن مجمل تاريخه وكيفية سلوكه الشخصي والاجتماعي ، وإرتباط ذلك بقضية مهمة وجوهرية هي العلاقة مع وطنه وشعبه وامته وإخلاصه لهما ... بهذا المعنى فأن الشرف الحقيقي يعني ، الكرامة والنخوة والنزاهة والصدق والأمانة والمروءة والشجاعة والإحسان ، والانتماء الصميمي للوطن والشعب والاستعداد للتضحية بالمال والنفس والولد من أجلهما وغيرها من القيم التي تتظافر مع بعضها لتسمو بالإنسان وتضعه في مرتبة التقدير والإجلال والتوقير والوطنية والشرف الرفيع ، بهذا المعنى فان الشرف كهوية لايتجزء أبدا ، من كان شريفا على المستوى الشخصي بمعايير الشرف المعروفة ، لابد أن يكون شريفا على المستوى الاجتماعي ، ومن كان كذلك ، فلابد أن يكون شريفا على المستوى الوطني اي في كيفية تعامله مع قضية الوطن والشعب ، والعلاقة صميمية جدلية لاتنفصم أبدا .
ومن هذا المنطلق كون إن الشرف هوية وتكوين وتربية ونشأة وسلوك وانتماء حقيقي ؟؟؟ فهل هذا يحتاج الى عقد مؤتمر للتوقيع على ورقة ميثاق شرف ؟؟ وهل أن الشرف كلمات تكتب على الورق أو تلقى في مؤتمرات ؟؟؟
ومن قبل من ؟ من أناس قد فعلوا كل شيء تجاه الوطن الا ما يخص مفاهيم وقيم الشرف والرجولة والوطنية ... ولعمري أن العلاقة جدلية لاتنفصم بين ماهو شخصي واجتماعي ووطني من القيم في حياة اي إنسان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق