الاثنين، 16 سبتمبر 2013

حوار الرفيق الدكتور خضير المرشدي

حوار الرفيق الدكتور خضير المرشدي




Khdhayer Almurshidy



الرفاق الأعزاء الذين أسعدت بتعليقاتهم الجميلة حول ماجاء في ملاحظة قد كتبتها حول التعامل مع الناس على اساس أن نكره افعالهم لاشخوصهم حتى وان كانوا اعداءا ، ولكثرة التعليقات حول الموضوع وجميعها تعليقات ممتعة ورصينة ومعبرة اود التعليق بعد تقديم شكري ومحبتي لكل الأحبة الذين ساهموا بملاحظة أو تعليق :
١- الفعل الخطأ والانحراف والشذوذ والجريمة الصغيرة منها والكبيرة ، ترتكب في لحظة حاسمة في حياة البشر ينخرط فيها بهذا الفعل ولاسباب عديدة ، لسنا بصدد مناقشتها الان ، ولذلك فان البشرية قد وضعت القوانين والمحاكم منذ الأزل لتنظيم الحياة وضبط حركتها .
٢- معالجة وضع العراق بعد طرد العملاء وانهاء مشروع الاحتلال ، وأمام ما نرى ونسمع من جرائم وارتكابات ، وثأر وثأر مضاد ، لايمكن أن يحل ونصل الى الاستقرار والبناء لكي نعود كما كنا على الأقل ، الا بمبدأ عفا الله عما سلف ، وإشاعة روح التسامح والعفو عند المقدرة .
٣- وحتى لا يتناوشني أحدكم ، فأن القضاء والمحاكم الوطنية المستقلة يجب ان تفعل لمحاكمة ومحاسبة من ارتكب جريمة مهما كان نوعها ابتداءا من صغائر ها وحتى جريمة الخيانة ... يجب ثم يجب أن نتوجه في تفكيرنا وطموحنا لبناء دولة تحترم الإنسان وتطبق القانون بدقة وحزم وبعدالة .
٤- ارجو وأتمنى وأدعو مخلصا ، ان لايكون للثأر والعصبية القبلية والشخصية مجالا وحيزا في تفكيرنا لانها صفة من صفات الإنسان البدائي والذي جاءت الأديان والإسلام تحديدا للحد منها ... فكيف بنا ننشد بناء دولة عصرية حديثة !!!
مع تحياتي وتقديري للجميع

2إلغاء إعجابي · · إلغاء متابعة المنشور · =100005296981063&p[1]=177729435746955&profile_id=100005296981063&share_source_type=unknown]مشاركة


  • أنت و‏‎Dyma Mohammed‎‏ و‏‎Abou Sohaib‎‏ و‏عبد الرحمن كاظم زيارة‏ و ‏‏16‏ آخرين‏ معجبون بذلك.

  • برزان القيسي تحية لرفيقنا الكبير وادم الله قلمكم الحر الغيور لوتجيهنا ونصحنا وارشادنا لطريق الحق والصواب دمتم سالمين وعلى بركة الله حتى تحرير العراق ومن يدعو للعصبية والثار اعتقد انها حالة يجب ان نستئصلها حتى من نفوسنا لانها تدعوا للضعف التفكير السليم يجب ان يتمحور ببناء شامل انساني واخلاقي لاننا ننشد لبناء دولة ومجمتع راقي بغيدا عن الجهويه والحزبيه التي هي من اساس تفكك كل مجمتع متماسك تحياتي
    منذ 8 دقائق · تم تعديل · أعجبني · 2

  • Dyma Mohammed من اجمل ما قرات حتى في علم تربية الاطفال فانك يجب ان تنتقد تصرف طفلك وتقول له انا لا احب او اكره عملك المشين ولكن لا تقول له انا لا احبك. وما احلى لو تخلقنا بخلق الرسول صل الله عليه وسلم عندما دخل مكه فاتحا وقال لهم اذهبوا فانتم الطلقاء
    منذ 12 دقائق · إلغاء إعجابي · 3

  • علي ألدفاعي احسنتم رفيقنا العزيز وفقكم الله لما فيه خيرا للعراق والامه والانسانيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق